انتقدت ​وزارة الخارجية التركية​ دعوة ​مجلس الشيوخ الفرنسي​ ​أذربيجان​ للانسحاب من ​قره باغ​، لافتة الى إن هذه الدعوة مثير للسخرية ومتحيزة وغير واقعية.

وجاء الموقف التركي ردا على اعتماد مجلس الشيوخ الفرنسي، قرارا غير ملزم يدعو ​الحكومة​ "للاعتراف بجمهورية ناغورني قره باغ".

وفي قراره ادان مجلس الشيوخ الفرنسي "العدوان العسكري الأذربيجاني الذي نفذ بدعم من ​السلطات التركية​ ومرتزقة أجانب"، داعيا إلى "الانسحاب الفوري للقوات المسلحة الأذربيجانية من الأراضي التي خسر ​الأرمن​ السيطرة عليها في منطقة ناغورني قره باغ، خلال المعارك التي شهدها الإقليم في الأسابيع الأخيرة".

بدورها اعتبرت أذربيجان، أن "القرار الذي مرره مجلس الشيوخ الفرنسي لحث الحكومة على الاعتراف بـ"جمهورية قره باغ"، قرارا استفزازيا ومتحيزا".

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الأذربيجانية أن القرار المزعوم تم اقتراحه من قبل أعضاء مجلس الشيوخ المؤيدين ل​أرمينيا​، مضيفا أنه بدلا من اتخاذ قرارات منحازة، يتعين على مجلس الشيوخ الفرنسي أن ينخرط في أنشطة تخدم ​السلام​ والاستقرار والتنمية في المنطقة، ما يساعد على تحقق تنمية مستدامة بالمنطقة، ويخدم المصالح الفرنسية.