أشار عضو المجلس السياسي في "​التيار الوطني الحر​" المحامي ​وديع عقل إلى أن "كل من يحمي حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ لا يريد التدقيق الجنائي، وهذا قائم على كل الطبقة السياسية، في وقت ​رئيس الجمهورية​ العماد ميشال عون كان الوحيد الذي قام بفعل مع حكومة ​تصريف الأعمال​ للقيام بتدقيق بحسابات مصرف لبنان".

وشدد عقل، خلال حديث تلفزيوني، على أن "سلامة ليس بطلاً، بل هو يختبئ وراء الطبقة السياسية، والتمديد له في عهد ​الرئيس عون​ تم بعد عملية احتيالية تمت عبر هندسات مالية وأخذ أموال الناس، ورغم الضغط الذي حاول عون القيام به لم تسر الأمور ب​مجلس النواب​ وهو لم يتمكن من أخذ القرار بالتغيير مع أنه كان هناك مرشح آخر".

كما أكد أن "مجلس النواب أمام مسؤولية انتم لستم بلعبة انتخابية لتقوموا بتركيب شعارات ​محاربة الفساد​ على الطرقات. انتم اليوم أمام مسؤولية و​الرئيس ميشال عون​ في شهر كانون الثاني وضع مجلس النواب والنواب امام مسؤولياتهم، وقال انه سيبقى يحاول وهو كان واضحا بآخر لقاء حين قال "سأبقى على وعدي بحفر الصخر"، موضحاً أنه "لن تأتي أموال إلى البلد من اللبنانيين وغيرهم اذا لم يتم التدقيق الجنائي، ولن نحصل على أموال مع الطبقة السياسية الحالية".

وشدد عقل على أن "رئيس حكومة تصريف الأعمال ​سعد الحريري​ لا يقوم بأي مسعى ل​تشكيل الحكومة​، وهو لديه موال بتركيبة معينة يريد أن ينفذه ولا يتمكن من تنفيذه لذلك لا يوجد حكومة".