أعلنت بلدية بشري أنه "في إطار تفعيل العمالة المحلية في كافة القطاعات الزراعية، السياحية، الصناعية و​المهن الحرة​ (البناء، الدهان، النجارة، الأمن وغيرها)، ندعو جميع الشباب والشابات المهتمين بالعمل ضمن نطاق ​مدينة بشري​ أو منطقة الأرز، إلى التوجه لمبنى ​البلدية​ أو أحد مكاتب المخاتير لتوفير المعلومات عنه (الإسم الثلاثي، رقم ​الهاتف الثابت​، رقم الخلوي، المهنة ومجال الخبرة)".

ولفتت البلدية إلى أنه "بهدف جمع البيانات اللازمة، لتعميم لائحة بأسماء اليد العاملة البشراوية للاستعانة بخدماتها عند الحاجة"، داعيةً "أصحاب المهن المهتمين بالحصول على خبرات الشباب البشراوي إلى التوجه إلى هذه المراكز أيضا لتوفير معلومات حول نوع العمل أو المصلحة، شروط العمل وعدد اليد العاملة المطلوبة، على أن تبقى لهم حرية الإتصال بهم مباشرة من خلال اللائحة المذكورة سابقا".

كما شددت على أن "الهدف هو تشجيع تبادل الخبرات داخل المدينة في خطوة أولى نحو تمكين شباب بشري وفتح فرص العمل أمامهم، وتحفيزهم على البقاء في مدينتهم، والإستثمار فيها". وأوضت أنه "للنجاح في تحقيق هدفنا، تطلب البلدية من جميع أصحاب المصالح والمهن في منطقتي بشري والأرز، تقديم الفرص لليد العاملة المحلية عبر الحد من استخدام اليد العاملة الأجنبية من أي جنسيّة كانت، تأكيدًا على ضرورة دعم ​الشباب اللبناني​ في ظلّ الظّروف الإقتصاديّة الرّاهنة، وذلك بالطبع ضمن شروط العمل العادلة".

وأكدت البلدية أن "المجتمع البشراوي لطالما كان إنعكاسا للحس الوطني المسؤول، واليوم نعول على كل صاحب مصلحة في المدينة من أجل الوقوف إلى جانب كل بشراوي باحث عن فرصة عمل، ليتمكن من الإستفادة من موارد المنطقة، ونشجع من جهة أخرى، كل شاب أو صبية إلى انتهاز هذه الفرص ووضع خبراتهم في خدمة مدينتهم".