أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 26 تشرين الثاني 2020، ادّعى لدى فصيلة شحيم في وحدة الدرك الإقليمي، أحد الأشخاص من الجنسية السورية يعمل في مجال البناء، أنّ مجهولًا أَقدم على الدخول إلى منزله الكائن في بلدة عانوت بواسطة الكسر والخلع، وسرق حقيبة من داخل خزانته تحتوي مبلغ من المال وقدره حوالى 40 مليون ليرة لبنانية و2080 دولار أميركي، شيك مصرفي بقيمة 3 ملايين ليرة لبنانية، وأوراق ثبوتيّة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "نتيجةً للإستقصاءات والتحرّيات المكثّفة الّتي قامت بها هذه الفصيلة، توصّلت في أقل من 24 ساعة إلى معرفة هوية المشتبه بهم وتحديد مكان تواجدهم، وهم: "م. ق." (مواليد عام 1986، سوري)، "خ. ق." (مواليد عام 1987، سوري) و" خ. ه." (مواليد عام 1977، سوري)".

ولفتت إلى أنّ "بناءً عليه، داهمت قوة من الفصيلة منازلهم، وعملت على توقيفهم"، مشيرةً إلى أنّ "بالتحقيق معهم، أَنكروا في بادئ الأمر قيامهم بعمليّة السرقة، وبعد مواجهتهم بالأدلّة، اعترفوا بما نُسِب إليهم، وبمكان وجود الحقيبة في داخل شجرة قرب منزل "خ. ه."، حيث جرى ضبطها". وذكرت أنّ "المسروقات أُعيدت إلى مالكها، وأودع الموقوفون ​القضاء​ المختص، بناءً على إشارته".