أفادت شعبة العلاقات العامة في ​قوى الأمن الداخلي​ عن أن ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​ وحماية ​الملكية الفكرية​ يوقف شخصاً لقيامه بأعمال احتيالية وترويج عملة مزيّفة.

وأوضحت في بيان أنه "توافرت معلومات حول قيام أحد الاشخاص بالتواصل من الرقم ​الخلوي​ 305627-76، مع شخص قام بنشر إعلان عن عروض لبيع أجهزة خلوية، على أحد التطبيقات المخصصة للبيع والشراء، بعد ان تم الاتفاق بينهما على السعر النهائي، أخبر المتّصل الضحية، بأنه سيرسل سائق ​سيارة​ أجرة نوع "​مرسيدس​" لونها فضي، رقم هاتفه الخلوي 646013-71، ليستلم الجهاز الخلوي ويدفع ثمنه ب​الدولار​ الأميركي و​الليرة اللبنانية​، ليتبين لاحقاً للضحية بأن العملة الأجنبية مزيّفة".

وأكدت الشعبة أنه "نتيجةً للمتابعة الحثيثة، والاستقصاءات، تمكّن عناصر المكتب المذكور من معرفة هوية كل من السائق ومستخدم ​الهاتف​ المذكور رقمه أعلاه، وبتاريخ 25-11-2020، تمكّنت دورية من المكتب من توقيف السائق في بلدة ​ببنين​ – عكار، ويدعى م. ب. (مواليد عام 1971، لبناني) ملقب بـ " أبو يوسف" وبالتحقيق معه، اعترف انه يعمل كسائق أجرة على متن سيارة نوع مرسيدس لون فضي، وقد أقدم، بناءً على طلب من شخصين من الجنسية السورية–تمّ تعميم بلاغَي بحث وتحرٍّ بحقهما والعمل جارٍلتوقيفهما- بالتوجّه الى المكان المتّفق عليه بينهما وبين الضحية، واستلم الهاتف وقام بتسليم البائع مبلغ مالي بالدولار الاميركي المزيّف، ومبلغ آخر صحيح بالليرة اللبنانية. كما اعترف أنه قام بعمليات مماثلة في تواريخٍ سابقة، وبناءً على إشارة ​القضاء​ المختص، تُعمّم صورته، وتطلب من الذين وقعوا ضحيةأعمال مماثلة وتعرّفوا إليه، الحضور إلى المكتب المذكور الكائن في محلّة بولفار الرئيس ​كميل شمعون​ / ثكنة العقيد الشهيد جوزف ضاهر – الطابق الرابع أو الاتصال على الرقم 293293-01، للإدلاء بما لديهم من معلومات".