أعلنت الرئاسة ​الأرجنتين​ية، أنّ "الرئيس الأرجنتيني ​ألبرتو فرنانديز​ هنّأ الرئيس الأميركي المنتخَب ​جو بايدن​، خلال مكالمة هاتفيّة، على نتيجة الانتخابات الأخيرة، واعتبَر فوزه فرصة عظيمة لإقامة علاقات أفضل، لكي تلتقي ​الولايات المتحدة الأميركية​ مجدّدًا ب​أميركا اللاتينية​".

وأوضحت في بيان، أنّ "خلال المكالمة الّتي استمرّت زهاء 35 دقيقة، شدّد بايدن على مسامع رئيس الأرجنتين على أنّ القارّة تتمتّع بإمكانيّات كبيرة وبديمقراطيّة قويّة، ولدينا جدول أعمال واسع للعمل من كندا إلى الأرجنتين". ونقلت عن بايدن قوله "أريد أن تكون لديّ علاقة قوية مع القارّة"، مشيرةً إلى أنّ "فرنانديز ردّ بالقول، إنّ السنوات القليلة الماضية كانت صعبة على أميركا اللاتينية. نودّ أن تتغيّر الأمور ونحن نرى فيكم بديلًا. وشدّد على أنّه بعلاقة ناضجة ومتينة، ومع الأخذ في الحسبان الأمن والديمقراطيّات في القارّة، أنا متأكّد من أنّنا سنقوم بأمور سويًّا".

ولفتت الرئاسة إلى أنّ "المحادثة تطرّقت أيضًا إلى الصداقة الّتي تجمع كلًّا منهما مع ​البابا فرنسيس​"، مبيّنةً أنّ "في ختام المكالمة، قال بايدن لفرنانديز "أريد أن أعمل جنبًا إلى جنب معكم من أجل الدفع بأميركا اللاتينية قدمًا إلى الأمام، وأعتقد أنّنا، مع البابا كشريك، سننجح".