قدمت ​الكتيبة الإيطالية​ العاملة في إطار قوة ​الأمم المتحدة​ المؤقتة ​اليونيفيل​ هبة ايطالية عبارة عن 224 صندوق من المعكرونة الإيطالية ل​مستشفى​ دار الأمان لرعاية المسنين في ​العباسية​ في ​قضاء صور​ التابع ل​جمعية المبرات الخيرية​ بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أندريا دي ستازيو والدكتور عبد المجيد فرحات، الطاقم التمريضي وعدد من الضباط والجنود الإيطاليين. على دور المسنين وبيوت الراحة والرعاية في صور والعباسية في ​جنوب لبنان​.

يستضيف هذا المرفق الحيوي والذي تاسس منذ العام 2007 حوالى ثمانون من كبار وكثير منهم لا يتمتعون بالاكتفاء الذاتي حيث يحتاجون إلى المساعدة الطبية والتمريضية وإعادة التأهيل.

واعرب الدكتور فرحات عن الشكر الخالص ل​إيطاليا​ ولقوات حفظ ​السلام​ التابعة لها موضحا انه إلى الجانب المتعلق بالتغذية ، فإن الوجبة الصحية واللذيذة تنتج آثارًا مفيدة أيضًا على العلاقات الإنسانية، تولد لحظات من التبادل العاطفي اللطيف بين الضيوف المسنين.

من ناحيته، أعرب عن اعجابه بالمركز وبالعناية المتخصصة للمسنين ثم اضاف: "في هذا الوقت العصيب الذي نمر به بسسبب ​فيروس كورونا​، لا نريد ان يكون ما نقوم به مجرد خطوة عملية تجاه ​الشعب اللبناني​ ، ولكن قبل كل شيء بادرة كرم وإيثار نموذجي للجندي الإيطالي الذي يتوجه مباشرة إلى كرامة الأشخاص الأكثر هشاشة".

والجدير ذكره بأن عبوات المعكرونة، هدية من شركة إيطالية معروفة في القطاع، تم تحميلها ونقلها على متن مركبات تابعة للأمم المتحدة وفقا للتدابير الاحترازية والمتطلبات الصحية المعمول بها.

وتأتي الهبة بعد المبادرة الكبيرة وخطة التوزيع الخاصة لأكثر من 30 طنا ونصف طن من المواد الغذائية الأساسية التي نفذها جنود حفظ السلام الإيطاليين في تشرين الأول الماضي، وهي مصممة للوصول بشكل خاص إلى المحتاجين والعائلات - بما في ذلك ضيوف بعض دور الأيتام و مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة - من خلال مجتمعات جميع ​الطوائف​ الدينية الرئيسية الموجودة في منطقة عمليات الكتيبة الإيطالية.