أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في الآونة الأخيرة، حصلت عدّة عمليّات سرقة سيّارات في ​مدينة طرابلس​ وضواحيها. وعلى الاثر، كثّفت ​مفرزة استقصاء الشمال​ في وحدة الدرك الإقليمي استقصاءاتها لتوقيف الفاعلين".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 26 تشرين الثاني 2020 وفي ​أبي سمرا​، أوقفت قوّة من هذه المفرزة 4 أشخاص بالجرم المشهود، أثناء محاولتهم سرقة إحدى السيّارات، وهم كلّ من: "ح. ح." (مواليد عام 1999، لبناني)، "م. ع." (مواليد عام 2000، سوري)، "م. م." (مواليد عام 1991، لبناني) و"و. ع." (مواليد عام 1998، سورية)".

ولفتت المديرية إلى أنّ "بتفتيشهم، عُثر على مسدّس حربي، كمّية من المخدّرات، أدوات تُستعمل للسرقة، ومركبة آليّة يستخدمونها في عمليّاتهم"، مشيرةً إلى أنّ "بالتحقيق معهم، اعترفوا بتأليف عصابة سرقة سيّارات، وبسرقة 6 سيّارات نوع "كيا ريو"، ومحاولة سرقة 3 سيّارات أُخرى؛ وذلك ضمن مدينة طرابلس، وبنقل المركبات الآليّة المسروقة وبيعها في ​سوريا​، بالاشتراك مع شخص آخر العمل جار لتوقيفه".

وذكرت أنّ "الموقوفين أودعوا ​مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، للتوسّع بالتحقيق معهم، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص".