دعا الرئيس ال​إيران​ي، ​حسن روحاني​، ​المجتمع الدولي​ لـ"مواجهة ممارسات الكيان الصهيوني القاتل للأطفال والمنتهك ل​حقوق الإنسان​ وقرارات المنظمة الدولية".

وأعلن روحاني، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع ​الشعب الفلسطيني​، "دعم إيران الحازم للشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة"، مؤكدا أن "استمرار تشريد نحو 5 ملايين فلسطيني، جاء بسبب اتساع نطاق الاحتلال عن طريق بناء المستوطنات في ​الضفة الغربية​ و​القدس الشرقية​، والتطهير العرقي، وفرض الحصار الظالم على غزة".

ولفت إلى ان "جميع إجراءات الكيان الصهيوني هذه تحصل للآسف في الوقت الذي لم يتخذ المجتمع الدولي أي خطوة مؤثرة لإنهاء هذه التراجيديا وضمان الحقوق المهدورة للشعب الفلسطيني الأعزل"، مؤكدا أن "الكيان الصهيوني وبسبب الدعم الذي يتلقاه من بعض الدول الدائمة العضوية في ​مجلس الأمن الدولي​ يوسع يوميا نطاق إجراءاته اللاإنسانية ضد ​الفلسطينيين​".

واعتبر روحاني "التوافقات المصطنعة والصورية من قبل بعض دول المنطقة مع الكيان الصهيوني والتي كانت لها علاقات معه منذ السابق وقامت بالإعلان عنها فقط، خيانة للقضية الفلسطينية"، مضيفا: "إننا مع جميع الفلسطينيين ندين مثل هذه الخيانة".