دعا رئيس ​إيران​ ​حسن روحاني​ "مؤسسات الدولة إلى التعاون وعدم الاستعجال وإفساح المجال أمام الخبراء ليمارسوا عملهم"، وذلك ردا على موافقة مجلس صيانة الدستور على قانون رفع تخصيب اليورانيوم.

ودعا روحاني "الجميع بما في ذلك البرلمان والسلطة القضائية و​القوات المسلحة​، إلى التكاتف لأجل إيجاد الأمل لدى شعبنا والاستقرار"، مشدداً على أنه "إذا نجحت هذه الحكومة في حل مشكلة ما، فسنهديكم هذا النجاح. لا داعي للحزن إن شعرتم أن مشكلة البلاد ستحل خلال الحكومة الحالية، يمكنكم حل المشكلات بأنفسكم ونحن سنقبل أيديكم".

كما لفت إلى أنه "دعونا نقوم بعملنا، بصبر وحكمة ودقة، دعوا من يمتلك خبرة لأكثر من 20 عاما في هذا المجال وحقق نجاحات دبلوماسية، وهزم ​أميركا​ دبلوماسيا عدة مرات في ​مجلس الأمن​، أن يمارس عمله. بالطبع نحن ندرك أن جميع السلطات في البلد، تقوم بعملها بنوايا حسنة، لكن دعونا نتشاور معا، نفكر معا، وندفع الأمور إلى الأمام بشكل أدق وأكثر نضجا".

واعتبر روحاني أنه "إذا نجحت الحكومة سيكون ذلك بفضل مقاومة الشعب الإيراني" مشيرا إلى أن "قيادة المرشد الأعلى ومقاومة الشعب الإيراني هما الأساسان لنجاحنا في كافة الأيام الصعبة، ومقاومتنا حتى النصر ستستمر بتوجيه المرشد الأعلى".