التقى رئيس الجامعة ال​لبنان​ية البروفسور ​فؤاد أيوب​، في مكتبه بمبنى الإدارة المركزية – المتحف، السفيرة الفرنسية في لبنان السيدة ​آن غريو​ يرافقها وفد من ​السفارة​ ضمّ مديرة المعهد الفرنسي السيدة ماري بوسكال وملحقة التعاون في السفارة السيدة آنياس جيوفروي، وذلك بحضور المنسقة العامة للعلاقات الخارجية في ​الجامعة اللبنانية​ الدكتورة زينب سعد.

وناقش اللقاء التعاون بين الجامعة اللبنانية والسفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي لجهة دعم ضمان الجودة في ​التعليم العالي​ وبشكلٍ خاص التعليم العالي الرسمي في لبنان، إضافة إلى دعم التبادل ​الطلاب​ي على مستوى مرحلتي الماستر والدكتوراه وتعزيز البرامج البحثية والدبلوم المشترك ومشاريع التطوير والابتكار.

وأشار المجتمعون إلى أهمية التعاون بين الجامعة اللبنانية و​الجامعات​ الفرنسية خصوصًا في ضوء وجود ما يزيد عن مئة اتفاقية مع عدد كبير من الجامعات الفرنسية.

من جهته، ثمّن البروفسور أيوب زيارة السفيرة الفرنسية والوفد المرافق لها وأطلعه على دور الأساتذة الفاعل في تطوير البرامج والتبادل الأكاديمي مع الجامعات الفرنسية انطلاقًا من دور الجامعة اللبنانية في نشر الثقافة والعلم في المجتمع والاستجابة لحاجاته الاجتماعية والاقتصادية وانخراط الطلاب في سوق العمل المحلي والدولي ودورهم في نشر القيم الإنسانية حيث تواجدوا.