قدم قائد القطاع الغربي لليونيفيل أندريا دي ستازيو هبة طبية ل​مستشفى تبنين​ الحكومي بتمويل من ​وزارة الدفاع الايطالية​ عبر ​الكتيبة الإيطالية​ العاملة في اطار في ​اليونيفيل​، عبارة عن Automatic RNA COVID-19 extractor لتسهيل فحوصات الـPCR. وقد جرى حفل التسليم بحضور رئيس ​اتحاد بلديات القلعة​ ​نبيل فواز​، رئيس مجلس إدارة مستشفى تبنين الحكومي محمد حمادي، والطاقم الطبي والممرضين وعدد من فاعليات محددة ضمن اتباع مسافات التباعد الاجتماعي.

وأكد الجنرال ستازيو على العلاقات التاريخية والصداقة بين الشعبين الايطالي وال​لبنان​ي منذ التاريخ، مؤكد اننا "مستمرون وملتزمون التزاما كاملا حتى نهاية ولايتي ل​مساعدة​ ​المجتمع المدني​ والمحلي ضمن اطارعملياتنا لمحاربة ومواجهة ​فيروس كورونا​ covid-19. بالتعاون مع اتحاد بلديات القلعة وسنعمل يد بيد للقضاء على هذا الوباء".

بدوره شكر فواز القوات الإيطالية وقائد القطاع الغربي الجنرال ستازيو على الهبة الإيطالية مؤكدا على الترابط والأخوة والصداقة بين لبنان و​إيطاليا​ مثمنًا الدورالريادي الايطالي من خلال تقديم المساعدات والدعم للسكان المحليين والبلديات في منطقة عملهم ، في مواجهة جائحة كورونا.