لفت المكتب الإعلامي لرئيس "حركة الإصلاح والوحدة"، إلى أنّ "بعد التنسيق والمتابعة بين رئيس الحركة الشيخ ماهر عبدالرزاق مع ​وزارة الصحة العامة​، وبالتعاون مع خليّة الأزمة في ​برقايل​ - عكار، أَجرت وزارة الصحة فحوصات لمرضى "كورونا"، وذلك بمركز الدعوة في بلدة برقايل عكار، حيث شملت الفحوصات مصابين ومخالطين من أكثر من عشر قرى عكاريّة".

وركّز عبدالرزاق على "أنّنا نَعتبر أنّ ما يقوم به وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​ هو موضع اهتمام وتقدير، فهو صاحب الحسّ الوطني والمسؤول، الّذي يعمل على مستوى الوطن ولكلّ ال​لبنان​يّين"، مشيرًا إلى "أنّنا نضمّ صوتنا إلى صوت حسن في اتخاذ الإجراءات الوقائيّة ضدّ فيروس "كورونا"، من الالتزام ب​الكمامة​ والتباعد الاجتماعي". وأكّد أنّ عدم الالتزام بالإرشادات الصحيّة والوقائيّة قد يتسبّب بالضرر للآخرين وربّما بوفاتهم، وهذا يُعدّ جريمة يعاقب عليها ​الدين الإسلامي​ وكلّ القوانين والشرائع".

وشدّد على أنّ "المطلوب من ​الشعب اللبناني​ أن يكون على مستوى الوعي والإدراك في مواجهة هذا الوباء الخطير". وتوجّه إلى كلّ اللبنانيّين قائلًا: "يجب أن نعمل موحّدين لننقذ الشعب من كلّ الأوبئة من "كورونا" ومن وباء ​الفقر​ والحرمان والجهل، ويجب على المسؤولين أن يخلصوا لوطنهم ويعملوا لإخراج لبنان من أوبئته وأزماته"، مركّزًا على أنّ "لبنان بحاجة إلى الجميع حتّى نخرج من أزماتنا".