أعلن المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "رسالة وردت عبر خدمة "بلّغ" على الموقع الإلكتروني العائد للمديريّة العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامّة، حول تعرّض إحدى الفتيات القاصرات لعمليّة تشهير من قبل مجهول عبر أحد ​مواقع التواصل الإجتماعي​".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "باستماع إفادتها -بحضور مندوبة الأحداث- من قبل عناصر ​مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية​ وحماية ​الملكية الفكرية​ في وحدة ​الشرطة القضائية​، تبيّن أنّ مجهولًا -تَعرَّفت إليه مؤخّرًا على مواقع التواصل الإجتماعي- أقدم على إنشاء حساب باسمها وقام بنشر صورتها بطريقة غير لائقة، ورقم هاتفها الخاصّ وإعلان لمَن يرغب بإقامة علاقة جنسيّة معها، لقاء مبلغ مالي".

ولفتت إلى أنّه "عندما أبلغته القاصر أنّها تنوي تقديم شكوى بحقّه، قام بالتخلّي عن رقم هاتفه وحسابات مواقع التواصل الإجتماعي العائدة له، محاولًا إخفاء هويّته، والتواري"، مشيرةً إلى أنّ "من خلال الاستقصاءات والتحريّات والمتابعة، تمكّنت دوريّة من المكتب المذكور من معرفة كامل هويّته وتحديد مكان إقامته". وذكرت أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بما نُسِبَ إليه، وأودع المرجع القضائي المختصّ بناءً على إشارته".

لوطلبت المديرية، من المواطنين "عدم أخذ صور فوتوغرافيّة أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق في أيّ ظرف من الظروف، كي لا يقعوا ضحيّةً ويتمّ استغلالهم من قبل الآخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فورًا عن هذه الحالات".