فَتحت ​مراكز الاقتراع​ أبوابها أمام الناخبين ​الكويت​يّين في ​الدوائر الانتخابية​ الخمس، للتصويت في انتخابات مجلس الأمة 2020، في ظلّ الاحترازات الصحيّة لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد (​كوفيد 19​).

ويتنافس على مقاعد البرلمان 326 مرشّحًا، فيما يحقّ لـ567694 ناخبًا التصويت ب​الانتخابات​ لاختيار 50 عضوًا، لتمثيلهم في البرلمان بفصله التشريعي الـ16.

وستتواصل عمليّة التصويت الّتي تجري وفق نظام الصوت الواحد، حتّى الساعة الثامنة مساء اليوم بالتوقيت المحلّي للكويت، ليُعلن بعدها رؤساء اللجان ختام عمليّة التصويت، على أن تبدأ عمليّة الفرز بعد إغلاق صناديق الاقتراع تمهيدًا لإعلان النتائج الرسميّة.

وشملت الإجراءات الاحترازيّة الصحيّة للاقتراع، مراعاة عدم التجمّع خارج وداخل مراكز الاقتراع، ارتداء الكمّامات وتعقيم اليدين ولبس القفّازين قبل الدخول لمركز الاقتراع، مع الالتزام بالمسار المحدد للناخبين لدخول المراكز وحتّى الوصول للجنة المحدّدة للاقتراع. كما تضمّنت المحافظة على التباعد الجسدي بمسافة لا تقلّ عن مترين بين الناخبين طوال فترة التواجد داخل مركز الاقتراع، وتمّ تخصيص عيادات طبيّة في كلّ مركز حفاظًا على صحّة الجميع وسلامتهم.