لفت النائب ​عثمان علم الدين​ في ​مؤتمر​ صحافي مشترك مع المائب ​وليد البعريني​ في ​المحمرة​ الى ان "أهلنا تعرضوا لظلم كبير ومعاناة على الطريق، وللأسف أن المسؤولين ليسوا على السمع، حتى ​الأجهزة الأمنية​ كانت غائبة أمس عن متابعة الوضع".

واشار الى اننا "اتخذنا قرارا أنا والحاج وليد بإيجاد حل خلال 24 ساعة، وبناء على الضغط والتواصل مع كل المعنيين، اتفق على اجتماع عند الحادية عشرة قبل ظهر غد، في مكتب ​محافظ​ ​الشمال​، إفساحا في المجال أمام الحل. وإذا لم يكن الاجتماع لمصلحة الناس، فمستمرون لإيجاد حل ولن نتوقف".

أما البعريني فاكد انه "لو أن ما حصل أمس كان في غير بلد، لكانت سقطت حكومات ومسؤولين. نحن علقنا تحركنا في انتظار اجتماع يوم غد، إلا أن أي تلكؤ، لن يصرف عند الناس ولا عندنا. لن نقبل إلا بحل كامل، وهدفنا ليس الاستباحة أو التعدي إنما تسهيل حياة الناس وطريقها"، مشددا على ان "أهل البداوي أهلنا وشركة IPC يجب أن تكون جزءا من الحل معنا".

وأمل أن "تحل الأمور غدا وإلا فالثلثاء ستكون لنا زيارة إلى هناك لإزالة الجدار الذي يفصل بين الأوتوستراد العربي و​منطقة البداوي​ وصولا إلى عكار و​المنية​، ورص الطريق بالتوفونا ليكون متنفسا أمام أهلنا ولعدم تكرار الازدحام، علما بأن هذه الطريق مستملكة من ​وزارة الأشغال​، لذا نتمنى من الأخ ​نبيل الجسر​ تبني الإجراء وعدم خلق أعذار في وجه الناس".