زارت السفيرة الإيطالية نيكوليتا بومبارديري، ​محمية أرز الشوف​، يرافقها وفد من "الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون" برئاسة مديرة المكتب في ​سوريا​ و​لبنان​ دوناتيلا بروسيزي، بهدف تفقد الأعمال المنجزة في المحمية، ضمن المشاريع التي تمولها الوكالة، وكان في استقبال الوفد كل من السيدة ​نورا جنبلاط​، ورئيس محمية أرز الشوف شارل نجيم، الذي شدد على "أهمية العلاقة التاريخية بين ​إيطاليا​ ولبنان"، وشكر "لإيطاليا الدعم الدائم الذي تقدمه لمحمية أرز الشوف، هذه المحمية التي أصبحت معروفة بالشفافية والإخلاص لعملها وشركائها".

ورحبت جنبلاط بالزيارة، وشكرت للوفد "الاهتمام والتعاون الذي قدمه للمحمية ولهذه المنطقة الجميلة، ولطالما عملت السفارة الايطالية والوكالة الإيطالية والمحمية جنبا إلى جنب. فهذه الشراكة الاستراتيجية، أثبتت فعاليتها على مر السنوات، والدليل، الإنجازات التي تحققت على المستوى الإداري، و​البنى التحتية​ وبناء القدرات".

وشكرت سفيرة إيطاليا للمحمية وجنبلاط الاستضافة، وعبرت عن سعادتها وفخرها بالأعمال المنجرة حتى الآن مع فريق عمل المحمية، واعتبرت أن "هذه الشراكة، كانت فرصة للفريقين لتبادل الخبرات، وبخاصة أن محمية أرز الشوف أصبحت اليوم نموذجا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة". ونوهت ب "حصول المحمية على جائزة انضمامها إلى اللائحة الخضراء، التي يعدها الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة IUCN".