دعا النائب ​أنور جمعة​ الى تمديد العقد التشغيلي بين مؤسسة كهرباء ​لبنان​ وشركة ​كهرباء زحلة​ لمدّة سنتين حتّى تتحسّن الاوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يمرّ بها لبنان"، واشار جمعة الى انّه "حتى الآن لم يحرّك احد ساكنا بالرغم من انّ هناك اقتراحي قانون قُدّما من اجل ​التمديد​".

ولفت إلى انه "في 31 من الشهر الجاري كهرباء زحلة لن تعد قادرة على تأمين التغطية الاضافية التي تساوي 2424 في هذه المنطقة النموذجية على مستوى الاداء التقني وعلى مستوى الخدمات والعجلة الاقتصادية التي بنيت على هذا الأساس"، مؤكّدا انّ "هناك اختلافا بسيطا بين اقتراحي القانون المقدمين، وادعو رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ الى الاستعجال في تعيين جلسة خاصة لإقرار القانون الذي نراه مناسبا خصوصا أنّنا مقبلون على فترة أعياد". وقال: "دعونا في مأمن عن كلّ مشاكل ​الكهرباء​ التي يعاني منها لبنان، واذا لم يتمّ التمديد ل​شركة كهرباء زحلة​ ستصبح زحلة كما باقي المناطق اللبنانية وستشهد "مصائب الكهرباء".

وكشف جمعة انّ "​وزير الطاقة​ اكّد لكلّ المرجعيات الروحية والسياسية التي اتّصلت به انّه مع التمديد لشركة كهرباء زحلة لسنتين اضافيتين".