أعلن سفير ​إسرائيل​ لدى ​الولايات المتحدة​ رون دريمر أن بلاده "تشعر براحة كبيرة" لبيع طائرات "إف-35" للإمارات، وذلك في محاولة لتبديد شكوك أعضاء ​الكونغرس​ في الصفقة.

واوضح دريمر في ​مقابلة​ على قناة "MSNBC"، إن صفقة الأسلحة التي أبرمتها إدارة الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ مع ​الإمارات​ بقيمة 23 مليار ​دولار​ لا تزعج إسرائيل". وأضاف: "نعتقد أن صفقة الأسلحة هذه لا تنتهك الالتزام الأميركي بميزة التفوق الإسرائيلي"، معتبرا أن الإمارات تقف إلى جانب إسرائيل في مواجهة ​إيران​.

وجاءت هذه التصريحات بحضور سفير الامارات لدى الولايات المتحدة ​يوسف العتيبة​، وشدد الاثنان على معارضة بلديهما لعودة الولايات المتحدة إلى ​الاتفاق النووي​ مع إيران، وقال دريمر: "أنا حقا لا أفقد ​النوم​ في الليل بسبب بيع ​طائرة​ "إف-35" للإمارات، لكن ما يمنعني من النوم هو فكرة عودة البعض إلى الاتفاق النووي".

وتشمل الصفقة بين ​واشنطن​ و​أبوظبي​ خمسين مقاتلة "إف-35" بقيمة 10,4 مليارات دولار، و18 طائرة ​مسيرة​ مسلحة من طراز "ام كيو-9" بقيمة 2,97 مليار دولار وذخائر جو-جو وجو-أرض تناهز قيمتها عشرة مليارات دولار.

وأطلق الشهر المنصرم ثلاثة من أعضاء ​مجلس الشيوخ الأميركي​ مسعى لمنع إدارة ترامب من بيع الإمارات مقاتلات شبح من طراز "إف-35"، معربين عن قلقهم من هذه الصفقة التي ينظر إليها على أنها مكافأة للدولة الخليجية على اعترافها بإسرائيل.