اشار عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب ​وائل ابو فاعور​ الى ان المعايير التي وضعت من قبل رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ يصطدم برفض اساسي من قبل ​رئيس الجمهورية​ ميشال عون، واعتبر بان الفصل الوهمي بين ​الرئيس ميشال عون​ ورئيس ​التيار الوطني الحر​ النائب ​جبران باسيل​ لا اساس له، وقد بين زيفه، وجبران باسيل هو سر رئيس الجمهورية ولا يمكن الفصل بينهما، و​الرئيس عون​ طرف في المعركة السياسية.

واوضح ابو فاعور في حديث تلفزيوني، بانه "بتقييم التجربة فإن عهد الرئيس عون كان كارثيا على الوطن، وهي دمرت ما تبقى من وحدة وطنية، وخلال هذا العهد اصبح هناك مقاطعة عربية ودولية"، واشار الى انه "لا توجد دولة عربية مستعدة لان تضع يدها معنا، كما ان هذا العهد دمر ​لبنان​ ودمر امكانياته، والسنوات الاربعة الماضية كانت سنوات عجاف".

ولفت الى ان هناك تصرف من قبل الرئيس عون تحديداً بشكل لا يوحي بشعور فعلي بحجم ​الأزمة​ التي يمر بها البلد. وتوقع ان يقدم الحريري خلال اليومين المقبلين تشكيلة حكومية وستكون اساس للتفاوض والبحث فيها، ويمكن ان تاتي زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لاخرجها من عنق الزجاجة. ولفت الى انه على اثر الاعلان عن الحكومة نعطي موقفنا منها ان كانت تلبي الطموحات وتعكس التمثيل الحقيقي للبنانيين. وأمل أن تخلق التشكيلة الحكومية صدمة ايجابية على مستوى الداخل اللبناني وأن تلبي مطالب الناس التي تريد مساعدة لبنان، ونحن مصرون ان تكون الحكومة من اختصاصيين غير مسيسين وكل ما يعنينا ان يكون هناك تمثل وازن وعادل".