جدّد تكتل ​لبنان القوي​ دعوته "لرئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​ الى القيام بما يمليه عليه ​الدستور​ والواجب الوطني لتشكيل حكومة طال انتظارالناس لها لتواجه الاعباء الاقتصادية والمالية، وندعو ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ والحريري الى اخذ المبادرة واجراء المشاوارات اللازمة للإسراع بالتشكيل ويشدّد في هذا الإطار على الدور التشاركي الكامل لرئيس الجمهورية في عملية ​تأليف الحكومة​".

وأكد التكتل في بيان أصدره بعد اجتماعه الكترونيا، ان "المعايير التي طالب باحترامها تُشكّل قاعدة عادلة ومتوازنة لقيام حكومة تنفّذ الاصلاحات المطلوبة"، سائلا "عن مصير التحقيق في ​انفجار مرفأ بيروت​ ويؤكّد ان فصل السلطات واحترام استقلالية ​القضاء​ لا يمكن ان يشكل غطاءً للمماطلة في كشف الحقائق وتحميل المسؤوليات لمن يثبت تورطهم واجراء المحاكمة العادلة".

وشدد التكتل على ان "حماية اموال اللبنانيين في ​المصارف​ حقّ مقدّس وفي هذا الاطار يعتبر ان ​الحكومة اللبنانية​ تتحمّل المسؤولية في تنفيذ عقد التدقيق الجنائي واعادة الشركة المدققة الى العمل ولاسيما بعد جواب ​مجلس النواب​ على رسالة رئيس الجمهورية. ويدعو التكتل الحكومة الى القيام بواجباتها في الطلب الى حاكم ​البنك المركزي​ تقديم كل المستندات المطلوبة للقيام بما يلزم وعدم القبول بأي ذريعة لإفشال التدقيق".

ودعا في بيانه "الحكومة المستقيلة الى تحمل مسؤولياتها في توفير الدعم للمستحقين ووقف كل هدر حاصل بحجة الدعم وملاحقة كل محتكر او متسبّب باختفاء المواد الاساسية المدعومة من الأسواق. وفي الوقت نفسه يتمسك التكتل بضرورة الاسراع في اقرار قانون الكابيتال كونترول لضبط حركة التحويلات الى الخارج حفاظاً على ثروة اللبنانيين بالعملات الاجنبية، وبقانون اعادة الأموال المحوّلة الى الخارج".