استقبل المدير العام ل​قوى الأمن الداخلي​ ​اللواء عماد عثمان​، الخبير الدولي في ​اقتصاد​ ​البيئة​ الدكتور مروان عويجان، وتم خلال الاجتماع عرض إنجاز تاريخي ل​لبنان​ في حماية الآلاف من الطّيور المهاجرة من الأنواع المحمية عالمياً، في منطقة جبل تربل خلال هجرة الربيع، وفي منطقة داريا-العياشة في الضنيّة خلال هجرة الخريف في العام 2020.

وقد أمّنت عناصر قوى الأمن الداخلي العبور الآمن للطيور في هاتين المنطقتين المهمتين جدّاً على خريطة ​الهجرة​ بين ​أوروبا​، آسيا و​أفريقيا​، والتي كانت تُرتَكب فيهما المجازر بحقّ ​الطيور​ على مدى سنوات خَلَت. تمّ هذا الإنجاز على الرغم من الأعباء المُلقاة على عاتق مؤسّسة قوى الأمن الداخلي في هذه الفترة الدّقيقة التّي يمرّ بها الوطن.

وقد ثمّن اللواء عثمان المبادرة الفرديّة للدكتور عويجان التّي تجسدّت على أرض الواقع تعاونًا مشتركًا، وأدّت إلى حماية الطّيور المهاجرة.

كذلك، شجّع الّلواء عثمان جميع المواطنين والجمعيّات على المساعدة في حماية ​الطيور المهاجرة​ طبقاً للقانون والتي هي جزء من تراث طبيعي عالمي مشترك كما شدد على الدور المهم لمؤسسة قوى الأمن الداخلي في تعزيز إلتزامات لبنان بالاتفاقيات الدولية التي تعنى بالطيور المهاجرة، مما ينعكس إيجاباً على سمعة لبنان وصورته الحضارية في ​المجتمع الدولي​.