اعتبر المفتي الشيخ ​حسن شريفة​ أنه "وبعد طول انتظار، وبعد أن تعبت الاذان من سماع وعود المسؤولين بحل الازمة الاقتصادية الخانقة وابرزها ترشيد الدعم حتى تفاجأ المواطن المنهك بسمفونية خفض الدعم عن ​المحروقات​ و​الدواء​ غير المزمن وسخرية فصل المنقوشة عن ​رغيف الخبز​".

ورأى المفتي شريفة خلال القائه خطبة الجمعة أن "المسؤولية ضمير وخبرة وتضحية وشعور وليست مساحة لتباري الهواة، فالاوطان أمانة بأعناق المسؤول وحبها من الايمان فكيف اذا كانت تجسد رسالة انسانية كبرى كما وصف الامام الصدر هذا الوطن".

وحول جائحة ​كورونا​ اعتبر المفتي شريفة ان "وظيفة المعني ايجاد الحلول وتوفير ​الأمن​ الصحي والأمان الاجتماعي وليس تزويدنا بارقام المصابين ونعي الموتى واحتلال الشاشات لتعداد الجنائز".

ورأى المفتي شريفة أن "قوة العهود بتنفيذ الوعود وبمحاسبة بعيدة عن الكيدية والانتقائية وعرقلة ​تشكيل الحكومة​ لم تعد بسر بل الانانية المفرطة بالحصص الوزارية او شراهة الثلث المعطل هي مرض الشلل، وهذه إهانة للبنانيين وأسر لمستقبلهم ومستقبل أجيالهم، مشيرا الى أن الحلول تكون بالمصارحة والمكاشفة والثقة والإرادة الجماعية كي لا نقف على أطلال وطن دفعنا لأجله .أغلى التضحيات​​​​​​​".