أشار عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​أسعد درغام​ إلى أن "فكرة التبعية يجب ان نتخلص منها. اليوم مدير عام ​قوى الأمن الداخلي​ ​اللواء عماد عثمان​ يخالف القانون كل يوم، فهو "فاتح على حسابه"، حيث أنه يقوم بتعيين ضباط وفصل آخرين كل يوم، ويعمل تبعاً ل​طائفة​ معينة او حزب معين"، لافتاً إلى أن ما يحدث في قوى الأمن الداخلي اليوم يخالف "​حقوق الإنسان​، حيث يحدث كما كان يحدث على أيام السوريين من ضرب وتعذيب وضغط نفسي، خاصة أن قوى الأمن الداخلي تقوم باعتقال الناس فقط إن تم الإشتباه بهم".

ولفت درغام، خلال حديث تلفزيوني، إلى ان "وزير الداخلية اليوم مُطالب بتطبيق القانون، لا يجوز استهداف قادة الوحدات، الذين نلغي ادوارهم اليوم"، موضحاً أنه "في القانون، التشكيلات هي من صلاحيات مجلس ​القيادة​، فأنا لا يمكنني أن أفصل وفقاً لما اريده، والإستمرار على هذا النحو أمر غير قانوني".

كما توجه لرئيس ​الحكومة​ الممكلف ​سعد الحريري​، مؤكداً أنه "لديك ما يكفي من ضباط قوى الأمن المحسويون على "​تيار المستقبل​" بمكان ما يمكنك وضع الأفضل في وقت منصب مدير عام قوى الأمن الداخلي يجب أن يحظى برضى رئيس الحكومة"، مشدداً على أن "مشكلة اللواء عثمان أنه يتمثل دائما بقائد ​الجيش​، لكن لكي تكون مثله عليك ان تعمل مثله، فقائد الجيش بنى مؤسسة، وكل أحد في الجيش يأخذ حقه على عهده".