اعتبر وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال ​شربل وهبة​، في حديث تلفزيوني، أن الجانب الفرنسي يحاول مساعدة لبنان لكن الدافع وراء الإسراع ​تشكيل الحكومة​ يجب أن يكون الوضع اللبناني لا زيارة الرئيس ​إيمانويل ماكرون​، لافتاً إلى أن على المسؤولين تحكيم ضميرهم والإستماع لصوت الشعب".

وأشار وهبة إلى أن الزيارة محددة في يومي 22 و23 الشهر الحالي، موضحاً أنها ستتضمن شق خاص يتعلق بزيارة إلى القوات الفرنسية العاملة ضمن "​اليونيفيل​" في جنوب لبنان، لافتاً إلى أن برنامج الزيارة لم ينجز بشكل شبه كامل.

ورداً على سؤال حول عدم إجتماع حكومة تصريف الأعمال، أوضح وهبة أن رئيس الحكومة ​حسان دياب​ ربما يعتبر أنها ليس لها دوراً دستورياً لتنعقد، إلا أنه أكد أن اللقاءات بين الوزراء قائمة ومستمرة لمناقشة مختلف المواضيع، وبالتالي هم يقومون بدورهم.

ورأى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال أن الدستور حدد الحالات التي يجتمع فيها ​المجلس الأعلى للدفاع​، موضحاً أنه لا يحل محل الحكومة بل لديه مهام يقوم بها، مشدداً على أن المطلوب تأليف حكومة تجتمع وتتخذ القرارات.

أما بالنسبة إلى إدعاء المحقق العدلي في إنفجار مرفأ بيروت ​القاضي فادي صوان​ رئيس حكومة تصريف الأعمال وعدد من الوزراء السابقين، دعا وهبة إلى ترك القضاء يقوم بواجباته، مؤكداً ضرورة المحافظة على المؤسسات ووقف المس بكل المؤسسات التي تحافظ على كيان لبنان.