وقع ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​، في الصرح البطريركي في ​بكركي​، الملف الملحق الخاص بأعجوبة المكرم البطريرك ​اسطفان الدويهي​ تمهيدا لارساله الى مجمع القديسين في روما. ويعتبر هذا التوقيع الخطوة الاولى في مرحلة اعلان تطويب البطريرك الدويهي.

وأكد طالب دعاوى القديسين الأب بولس قزي أن "الملف يتناول أعجوبة شفاء السيدة روزيت زخيا كرم وهذا الملف سيحول إلى جمعية الاطباء الاختصاصيين في روما على أمل أن يهبنا الله البطريرك الدويهي طوباويا".

وحيا البطريرك الراعي "اللجنة التي حققت وواكبت قانونيا وكل من يصلي لإظهار قداسة البطريرك الذي يعتبره الشعب كله قديسا". وشكر "الرب على ما وصلت إليه الدعوى وهي في المرحلة الأخيرة بعدما أعلنته الكنيسة مكرما، ويبقى أن يؤكد ربنا حكم الكنيسة، فالرجل عاش القداسة والصلاة أن تقبل الاعجوبة".

وكشف البطريرك الراعي أنه في لقائه الأخير مع قداسة البابا فرنسيس في الفاتيكان تكلم معه عن البطريرك اسطفان الدويهي والمكرم الياس الحويك، وقال: "قلت لقداسته نعول على كلمة منك لرئيس مجمع القديسين للاسراع في الملفات وخصوصا في ظل الوضع المسيحي الذي نعيشه وفي زمن الاحتفال بمئوية لبنان الكبير. وكان الجواب في اليوم التالي عندما التقيت الكاردينال في قداس الاحد ووعدني بإنجاز ما طلبته من قداسة البابا فرنسيس".