اشار المرشد الاعلى في ​إيران​ السيد علي خامنئي الى اننا "شاهدنا ما فعلته ​أميركا​ بعد الرئيس ​دونالد ترامب​ وأميركا في عهد الرئيس السابق ​باراك أوباما​". ولفت الى ان "الأعمال العدائية ليست خاصة بأميركا ترامب، وتنتهي عندما يغادر، بل إن أميركا أوباما فعلت ايضا أشياء سيئة للشعب الإيراني".

ولفت خامنئي خلال لقائه اللجنة المنظمة لاحياء السنوية الأولى لاغتيال قائد قوة القدس في الخرس الثوري قاسم سليماني، الى ان "الأعمال العدائية للولايات المتحدة ضد طهران لن تنتهي برحيل ترامب". اضاف قائلا "لا تعولوا على وعود هذا وذاك من أجل حل مشاكل الشعب وتحسين مستقبل البلاد، لأنها ليست وعود الأخيار وإنما الأشرار ولا تنسوا العداوات​​​​​​​".

واعتبر بانه يجب على المسؤولين في ايران التركيز على إفشال العقوبات الأميركية المفروضة على البلاد قبل التركيز على رفعها، والجميع اعترف أن الولايات المتحدة لم تحقق أهدافها في المنطقة خاصة في سوريا والعراق. واكد بانه يجب الاقتصاص من المحرضين وقتلة سليماني وهذا الثأر حتمي وسيتم متى ما سنح الوقت.

وشدد المرشد الاعلى على انه إذا كانت هناك فرصة لرفع العقوبات فلا ينبغي التأخر ولو ساعة للاستفادة منها، ورفع العقوبات يجب أن يكون بأسلوب منطقي وصحيح ويحفظ لإيران سيادتها وحقوقها.