شدد رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​، إلى "أننا كحركة عمّالية نعاني الامرّين من ​الوضع الاقتصادي​ الصعب وغياب المعالجات في ظل ​حكومة​ تصريف اعمال وعدم القدرة على تشكيل حكومة جديدة. ونضع هذه المواضيع امام فخامتكم لنقول نحن كشعب وكعمال مطلبنا الاول تشكيل حكومة من نظيفي الكفّ ليتمكنوا من إدارة الحلول في هذه الايام الصعبة التي نعيشها بعيداً عن المصالح والمحاصصات التي كانت على اساسها يتم ​تأليف​ الحكومات السابقة، حكومة جديدة تؤلف على اساس اتفاق استعمال المناصب العامة للخدمة العامة وليس للمصالح الخاصة".

ولفت الأسمر، في تصريح خلال لقائه ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، الى "أننا نعاني من ظروف اقتصادية صعبة أدت بالبلاد الى شفير الانهيار في ظل غياب معالجات حقيقية و خطة اقتصادية آنية او مرحلية او مستقبلية. ونعيش كل يوم بيومه ونستيقظ يومياً على مشاكل لا تعد ولا تحصى. فالدعم كان عشوائياً للسلع الاساسية ومعالجة رفع الدعم أتت بصورة عشوائية ايضاً ولم يتم في اطار عملية منظمة"، موضحا أنه "إذا تم تخفيض فاتورة ​الدواء​ المستورد من الخارج بنحو 20 % والاعتماد على الجينيريك اللبناني نوفّر بذلك على الناس عملية رفع الدعم عن الدواء. كما أن هناك تفاهمات تحصل حالياً مع دولة ​العراق​ الشقيق بخصوص استيراد ​النفط​ التي قد تؤدي الى حلول ما من أجل عدم رفع الدعم عن المشتقات النفطية لأن ذلك سيكون له تداعيات كارثية على ​الشعب اللبناني​".

واضاف: "نحن نعاني من أوضاع صرف للعمال، وإقفال المؤسسات وإنهيار القيمة الشرائية لليرة اللبنانية. وكل هذه الامور يتحملها بالدرجة الاولى المواطن اللبناني العادي. لذلك من الضرورة معالجة هذه الامور من قبل الوزراء المعنيين. فحكومة تصريف الاعمال بحاجة الى تفعيل في هذه المرحلة كي تتمكن من مواكبة هذه الاعمال والحلول لأننا نعاني من الجزء الاكبر من هذا الانهيار الذي يترسخ ويزيد سوءاً يوماً بعد يوم".