عقد الوفد اللبناني المشارك في النسخة الأولى من "المؤتمر العربي – الدولي لإحياء التراث" اجتماعًا تنسيقيا في مركز جمعية "​جائزة الأكاديمية العربية​" في ​البوشرية​، للبحث في الشأنين الإداري والتنفيذي في ما خص المشاركة اللبنانية، والأعمال التحضيرية للمؤتمر الذي سيعقد في ​القاهرة​، بين 25 شباط و2 آذار 2021، والمهدى إلى "روح أمير الإنسانية المرحوم صباح الأحمد الصباح"، وهو برعايةٍ كريمةٍ من سمو الشيخة انتصار محمد الصباح، وبمجهودٍ مشكورٍ من كل المؤمنين بالتراث الأصيل في العالم العربي.

وعقب الاجتماع، أشار المجتمعون إلى أنه تم تكليف "السيدة رئيفة الداعوق، الدكتورة ناهد رواس رئاسة الوفد اللبناني المشارك في المؤتمر العربي – الدولي لإحياء التراث، وسمت الدكتور محمد قبيسي مستشارًا"، مشيدين بـ "أهمية انعقاد مؤتمرٍ عربي – دولي للتراث يجمع الشعوب تحت راية القيم الإنسانية والتراث الأصيل، في وقتٍ يتخبط العالم اقتصاديا وصحيا، غير أن ذلك لم يمنع القيمين على المؤتمر من الاهتمام بالكنز التراثي، إذ من دون أصالتنا، عبثًا نسعى إلى بناء إنسان الغد".

كما أشادوا "بكل القيمين على المؤتمر، بدءً من ​بيروت​ التي انطلقت منها فكرة انعقاده، مروراً ب​الكويت​ التي تبنت المشروع عبر سمو الشيخة انتصار محمد الصباح، وصولًا إلى القاهرة التي ستشهد ولادة النسخة الأولى من "المؤتمر العربي – الدولي لإحياء التراث".

يُذكر أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز الهوية العربية، ودعم السياحة والعلاقات الإنسانية، وتعزيز دور المرأة في ظل جائحة "كوفيد-19"، إستنادا إلى حكمة الأقدمين وكنوز المعرفة المتأتية من قيم الحرص على سلامة المجتمع واحترام حياة أفراده. ويعقد "المؤتمر العربي – الدولي لإحياء التراث" بمساهمةٍ لبنانيةٍ خاصةٍ من "مؤسسة الأمان الأهلية" و"جائزة الأكاديمية العربية" التي خصصت مركزها للاجتماعات التحضيرية والإدارية للوفد اللبناني.