عُقد اجتماع في ​وزارة الصحة العامة​ بين مجلس نقابة أصحاب المختبرات برئاسة الدكتورة ميرنا جرمانوس، ومجلس نقابة شركات ​التأمين​ برئاسة إيلي طربيه وحضور ممثّل عن ​وزارة الاقتصاد والتجارة​، برعاية وزير الصحذة العامّة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​ ممثَّلًا بالمدير العام بالإنابة فادي سنان.

وتناول الإجتماع "ضرورة تغطية شركات التأمين الخاصّة في عقود لاحقة إستشفاء مرضى "​كورونا​"، في سياق تحمّل المسؤوليّة الاجتماعيّة في هذه الظروف الصعبة، وذلك من دون تغطية الفحوص الّتي قد يلجأ إليها المواطنون بشكل متكرّر ومن دون حاجة طبيّة أكيدة لها".

كما تمّ البحث في "بروتوكول العقد الموحَّد مع شركات التأمين، الّذي وافقت عليه ​نقابة الأطباء​ في ​بيروت​ و​نقابة الصيادلة​، لتأكيد الإلتزام بتسعيرات الفحوص الّتي وضعتها الجهات الرسميّة كافّة"، على أن تعقد اجتماعات لاحقة للإتفاق على الأسس النهائية للبروتوكول.

وأوضحت جرمانوس أنّ "بروتوكول العقد الموحَّد يهدف إلى الحدّ من الإقتطاع من قيمة المدفوعات المستحقّة للمختبرات، ويحثّ على احترام مهل تسديد الفواتير الموافق عليها من كلا الجهتين، إضافةً إلى وضع أُسس التعامل الّذي يَرعى مصلحة المواطن بشكل أوّلي، ويحفّز على الجودة في الأداء والإبتعاد عن أي غبن للمختبرات المتعاملة مع شركات التأمين كما لهذه الأخيرة".