دعت المديرية العامة للأوقاف الإسلامية، في بيان، جميع خطباء وأئمّة المساجد في ​لبنان​ إلى "تضمين بيان مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ ​عبد اللطيف دريان​ وموقف ​المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى​، خطب يوم غد الجمعة".

وذكّرت الأوقاف بما جاء في بيان مفتي الجمهورية، أنّ "الادعاء على مقام ​رئاسة الحكومة​ هو استهداف سياسي غير مقبول وتجاوز للدستور ولقانون ​محاكمة الرؤساء والوزراء​ السابقين، ويصبّ في إطار حملات كيديّة واضحة للعيان، لا تخدم العدالة لفريق معيّن دون آخر لتصفية حسابات سياسيّة. نحن مع ​القضاء​ النزيه الشفّاف ومع الحرص على تحقيق العدالة وفقًا لأحكام القانون والالتزام ب​الدستور​، وأي تسييس أو استنساب ادعاء لكشف حقيقة ​انفجار مرفأ بيروت​ هو جريمة أخرى بحقّ الوطن، فالكلّ مسؤول في هذا الحادث المفجع، وليَعلم الجميع أنّ الوطن لا يُبنى على المصالح الخاصّة والكيديّات ولا على الاستنساب. فلندع القضاء يأخذ مجراه بكلّ تجرّد وانفتاح، بعيدا عن الضغوط ودون تقييده بسلاسل ال​سياسة​".

ولفتت إلى أنّ "المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى قد أكّد أنّ المسّ بمقام رئاسة الحكومة يطال كلّ اللبنانيّين لا طائفة فحسب، وما جرى من ادعاء مغرض على رئيس الحكومة هو مؤشّر خطير يرمي إلى غايات ونوايا سياسيّة معروفة الأهداف، للنيل من الرئاسة الثالثة".