أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في الآونة الأخيرة، حصلت عمليّات سرقة عدّة طالت ماكينات إنترنت مثبّتة على أسطح المباني في محيط مدينتَي صيدا و​النبطية​"، موضحةً أنّ "على الأثر، كثّفت ​مفرزة استقصاء الجنوب​ في وحدة الدرك الإقليمي إجراءاتها لتوقيف الفاعلين".

ولفتت في بلاغ، إلى أنّ "نتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، توصّلت هذه المفرزة إلى معرفة هويّة أحد السارقين وتوقيفه في الكورنيش البحري/ صيدا، ويُدعى: "م. ح." (مواليد عام 1991، لبناني)، وضُبطت بحوزته أدوات تُستخدم في عمليّات السرقة، وماكينتَي إنترنت"، مبيّنةً أنّ "باستماعه من قبل مخفر ​حارة صيدا​، اعترف بقيامه بعمليّتَين في بلدتَي حارة صيدا والقرية أسفرتا عن سرقة 7 ماكينات".

وأشارت المديرية إلى أنّ "هذه المفرزة أوقفت أيضًا في بلدة حبوش/ النبطية، شخصًا آخر للاشتباه بقيامه بعمليّات سرقة مماثلة، ويُدعى: "ب. ب." (مواليد عام 1979، سوري)"، مفيدةً بأنّ "باستماعه من قبل مخفر النبطية، اعترف بتواصله مع عدد من الأشخاص عبر وسائل التواصل الإجتماعي لبيع وشراء ماكينات إنترنت مستعمَلة". وذكرت أنّ "التحقيق مستمر بإشراف ​القضاء​ المختص".