كشف رئيس ​لجنة الطاقة​ و​المياه​ النائب ​نزيه نجم​ ان "الرئيس المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ أبلغ ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​، قبل تكليفه وبعده، نيته تشكيل الحكومة بالتشاور مع رئيس الجمهورية وحده، كما أنه التقى ​الكتل النيابية​ خلال الاستشارات".

ورأى نجم في حديث اذاعي، أن "أهمية سعد الحريري أنه لكل ​لبنان​ وهو يريد تشكيل حكومة من دون حزبيين، هدفها إعادة بناء ​بيروت​ والنهوض الاقتصادي، وهو محبوب لدى المسيحيين أكثر بكثير من بعض الزعماء الذين يعتبرون أنهم يمثلون المسيحيين".

وعن ملف ​كهرباء زحلة​، قال "إن ​وزارة الطاقة​ و​مؤسسة كهرباء لبنان​ لم تقوما بواجبهما في هذا الملف وأساسا لم تستلما الامتياز في 1/1/2019". ورأى انه "حتى لو وقع الخيار على ​أسعد نكد​ الا انه كان يجب اجراء مناقصة حول هذا الملف".

وأعلن نجم انه كرئيس للجنة الطاقة والمياه، سيوجه كتابا الى ​الجيش​ يطلب فيه معرفة كل محتويات ​مرفأ بيروت​، لافتا الى انه كان قد طلب ذلك من وزيرة الدفاع في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​زينة عكر​.

ورأى ان "كل النقاشات الدائرة حول الدعم تقع في خانة النظريات، لأن لا أموال أساسا لتمويل الدعم الا في حال المس بالاحتياط". كما رأى في هذا الاطار ان "تنحية حاكم ​مصرف لبنان​ اليوم، بغض النظر عما اذا كان جيدا ام سيئا، سيكون له أثر كارثي على ارتفاع ​سعر الدولار​، ف​رياض سلامة​ يحظى بغطاء خارجي".

وسأل "عن أي وحدة معايير يتحدثون؟ عن ​السلاح​؟ أم التهريب؟ أو غيره؟ أم هم يتكلمون فقط عن وحدة المعايير في ما خص المسيحيين"، مشددا على ان "لا ملاذ سوى بالجيش و​القوى الأمنية​ و​القضاء​ العادل والمستقل، فهذا الوطن لنا جميعا وليس لفئة معينة".

وعما يحكى اليوم عن فيدرالية، اعتبر نجم ان "التقسيم في لبنان يعني ​الانتحار​، و​المسيحيون​ اذا أخذوا منطقة لهم سوف يتقاتلون، وكذلك كل ​الطوائف​ الأخرى، وندعو مجددا الى تشكيل حكومة تتمكن من انتشال البلد من الواقع السيئ الذي يرزح تحته".