دعت المستشارة الصحية لرئيس حكومة ​تصريف الأعمال​ ​بترا خوري​ الناس إلى "تقليل عدد المدعوّين خلال عيد الميلاد او اي حفلة ستقام خلال الأعياد"، مشددةً على أننا اليوم "يجب ان نجتمع بأعداد أقل بالبيوت، ويجب ان نوزع الطاولات بطريقة تكون فيها بعيدة عن بعضها البعض، كما يجب أن يكون هناك تهوئة عالية، في وقت يُفضّل ألا يتم دعوة المريضين لأي حفلات عشاء أو غداء، توازياً مع إجلاس الكبار بالعمر على طاولة واحدة".

ولفتت خوري، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "معطياتنا تقول ان الشقق المفروشة والشاليهات ستكون مكتظة، وعليه كان من المستحسن ان تخرج الناس من البيوت كي لا يكون هناك اكتظاظ بالأماكن المغلقة، في وقت تعهدت المطاعم والمتاجر والمراكز التجارية بمساعدة المجتمع على نطبيق الإجراءات".

كما أكدت أن "70% من الإنتشار حتى الآن هو داخل الحفلات الخاصة بالبيوت، فكمان من المستسحسن ألا يكون هناك اكتظاظ بالمنازل". وأفادت بأنه "منذ أن أعلنت ​بريطانيا​ ان هناك سلالة جديدة من ​فيروس كورونا​، صار هناك اكثر من دولة لديهم سلالات جديدة"، موضحةً أن "اللقاح يلتقط اكثر من شيء في السلالة بالتالي إذا كان هناك شيء واحد يختلف بين السلالتين القديمة والجديدة، يبقى اللقاح فعال".

وأشارت خوري إلى أن "العلاج الأول والأوحد هو الكورتيزون الذي يعمل على كل السلالات". ولفتت إلى أنهم "منذ الصباح، تحدثنا نحن في لجنة كورونا ورفعنا توصية للحكومة لإعادة إجراء فحص PCR في المطار، واليوم ستصدر قرارات جديدة تطبق بالمطار بالنسبة للدول التي يظهر لديها سلالات جديدة".