أشار ممثل موزعي ​المحروقات​ ​فادي أبو شقرا​ إلى أننا "أصبحنا مع نهاية السنة، ونأمل في السنة المقبلة ألا يبقى هناك أزمة"، مؤكداً أن "هناك مشكلة محروقات ولكن يمكننا تخطيها. حين بدأت الأزمة كانت صفيحة ​البنزين​ بـ 23 ألف ليرة ​لبنان​ية، ولا زال سعرها حتى الآن ما دون الـ25 ألف ليرة، وذلك لأننا طلبنا دعم المحروقات وأتى الدعم. واليوم في وقت تضاعف سعر كل شيء 7 مرات، بقي سعر البزين على حاله لأننا كنا نتابع الموضوع".

ولفت أبو شقرا، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنهم كنقابة وموزعي محروقات، "كنا أول من طرح تخفيض الدعم على المحروقات من 85% إلى 60% حسن كان ​سعر البنزين​ منخفضاً، وكان ذلك عندر رئيس حكومة ​تصريف الأعمال​ ​حسان دياب​ منذ سنة. نحن كنا نفكر عن الدولة والوزراء".

كما أفاد بأن "اليوم إذا تأخرت شركة البواخر الخاصة بها، هناك شركات تنتظر بواخرها منذ اسبوعين بسبب عراقيل من مصربف لبنان وعدم فتحها اعتمادات، ألا يجب ان تكون الدولة البديل؟ الاتهامات بأن الكارتال يمنع الدولة من إحضار بنزين مرفوض، الشركات يجب ان تؤمن البنزي والدولة كذلك كي لا يكون هناك عجز". وأكد أن "هناك محطات لم تستلم بنزين منذ أسبوع لكن لا يوجد أزمة فالبواخر ستصل بأقرب وقت".