أشار رئيس ​لجنة الصحة النيابية​ ​عاصم عراجي​ إلى أنه "من الضروري أن نضع ضوابط لأنه من خلال عملي الطبي أعرف أن الصيادلة أحيانا يصفون دواء من نفسهم للمريض، بالتالي يجب ان يكون التزام من الصايدلة. وأنا اقترحت أنه من المفترض ان نضع كتيّب يتم توزيعه على كل ​الصيدليات​، ويحتوي على كل أدوية "الجنيريك" الوجودة والمعترف بها من قبل ​وزارة الصحة​ و​منظمة الصحة العالمية​".

وخلال تصريح عقب ​جلسة مجلس النواب​، شدد عراجي على أن "يتم وضع هذا الكتيب كي يستعين الصيدلي به، وإذا أراد تغيير الدواء يغيره وفقاً لما هو مدوّن ضمن الكتيب لأن بعض الصيادلة لا يكونون أحيانا متواجدين في الصيدلية بل الموظف"، مؤكداً أن "التغيير يجب أن يكون بناء على طلب المريض بالإضافة إلى الطبيب والصيدلي، وهذا يوفر على الفاتورة الدوائية".

من جهته، أفاد النائب ​امين شري​ بأن "كل ما في الأمر بموضوع الـ "جنيريك" أن هناك توافق مع وزراة الصحة و​نقابة الصيادلة​ على ان يكون استبدال الدواء متاحاً، وهذا أحد العناصر الأساسية لترشيد الدعم من قبل وزارة الصحة بالاتفاق مع الجهات الضامنة زنقابة الأطباء".

ولفت إلى أنه "سيكون باجتماعنا غدا تأكيد على ضرورة أن يكون هناك كتيب يلتزم به الأطباء والصيالدلة كي لا تكون صحة المواكن مرهونة بيد المنوظفين بالصيدلية".