أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ أنه "في إطار متابعة الحالات المصابة ب​فيروس كورونا​ في السجون، لغاية تاريخه وصلت حالات الشفاء المخبري والسريري والزمني من فيروس كورونا في ​سجن رومية​ المركزي إلى 581 حالة من أصل العدد الإجمالي 628 حالة إيجابية، من ضمنها 8 حالات إيجابية في نظارة قصر عدل ​بيروت​، وحالة إيجابية واحدة في سجن القاصرات، وذلك بعد إجراء 2188 فحصاً مخبرياً (PCR) للنزلاء".

ولفتت المديرية إلى أنه "في ​سجن زحلة​ توجد 4 حالات لديها عوارض متوسطة، وهي قيد المعالجة الطبيّة، أمّا باقي النزلاء الذين أصيبوا بفيروس كورونا وعددهم 237 فقد تماثلوا للشفاء. أما في نظارة مخفر ​بعلبك​، توجد حالتان إيجابيتان، وفي نظارة قصر عدل ​طرابلس​، توجد 3 حالات إيجابية".

كما أففادت بأنه "في سجن جبيل، توجد 5 حالات إيجابية، وفي نظارة فصيلة القبّة، توجد 3 حالات إيجابية، كما يوجد حالة إيجابية في نظارات وحدة ​شرطة بيروت​، وأخرى في نظارات وحدة ​الشرطة القضائية​".

نُذكِّر بأن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تقوم بتسهيل عملية التواصل بين النُزلاء المصابين وذويهم عبر الهواتف المركزّة في السجّون، إضافة إلى ذلك يُمكِنُ لذويهم إرسال رسالة عبر تطبيق "messenger" على حساب "Facebook" العائد لهذه المديرية العامة (lebisf) لمتابعة الاطمئنان إلى أوضاع النزلاء الصحيّة، إذا اقتضت الحاجة.