عمم مدير عام ​الطيران المدني​ بالتكليف ​فادي الحسن​ على جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية العاملة في ​مطار بيروت​ الدولي حول القادمين من ​المملكة المتحدة​، مشيرا الى أنه تضاف الى ​بريطانيا​، ​سوريا​ و​تركيا​ وجميع الدول الإفريقية حيث يخضع جميع الركاب القادمين منها لفحص PCR في مطار بيروت.

وكان قد ترأس رئيس ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​حسان دياب​ في ​السرايا الحكومية​، اجتماعا للجنة متابعة وباء ​الكورونا​. وناقشت اللجنة المستجدات على صعيد وباء كورونا في ضوء ظهور السلالة ​الجديدة​ للفيروس في بريطانيا.

وتم اتخاذ جملة إجراءات للحد من انتقال الفيروس إلى ​لبنان​ أبرزها "إجراء فحص pcr لجميع الوافدين من المملكة المتحدة إلى لبنان عند وصولهم إلى ​مطار بيروت الدولي​ مع إلزامية إجراء هؤلاء فحص pcr للمرة الثانية بعد 72 ساعة من دخول الأراضي اللبنانية في إحدى المختبرات المعتمدة. وتتولى ​وزارة الصحة​ تزويد ​وزارة الداخلية​ بكافة المعلومات المتعلقة بعناوين الوافدين ليصار إلى تتبعهم من قبلها، على أن يتم حجر الحالات الإيجابية عند ظهور النتائج في مراكز الحجر الصحي إلى حين إجراء فحص يحدد سلالة الفيروس المصابين به. وتتولى شركة ​طيران الشرق الأوسط​ كلفة فحصي ال pcr المذكورين أعلاه، من دون أن يتكبد المسافر أية تكلفة إضافية".