زعمت مجموعة القراصنة "Pay2Key" ليلة الأحد أنها نجحت في اختراق مجموعة من شركات صناعة الدفاع الإسرائيلية، بما في ذلك أكبر شركة دفاع جوي إسرائيلية، شركة "Israel Aerospace Industries".

وأفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" أنه كانت هناك علامات على وسائل التواصل الاجتماعي وأماكن أخرى على أن الاختراق كان جزءاً من حملة إيرانية مستمرة ومنسقة لاختراق الشركات الإسرائيلية.

وقالت مؤسسة صناعات الفضاء الإسرائيلية أن الموضوع قيد التحقيق حالياً. وأشارت شركة "Check Point Software Technologies" إلى "Pay2Key" على أنها مجموعة قراصنة راقية تسرق البيانات وتهدد بتسريبها إذا لم يتعاون هدفها.

ونشرت "Pay2Key" بالفعل معلومات تتعلق بمؤسسة صناعات الفضاء الإسرائيلية، بما في ذلك إلى رئيسها الإلكتروني.

وفي وقت سابق من كانون الاول، تم اختراق شركة التأمين العملاقة "شربيت" من قبل مجموعة القراصنة "الظل الأسود". وعلى مدار عدة أيام مثيرة، سرب "الظل الأسود" بيانات العملاء لمحاولة إقناع "شربيت" بدفع أموال الفدية، لكن شركة التأمين لم تدفع. على الرغم من أن مستقبلها كشركة غير مؤكد إلى حد كبير، ناقش مسؤولو الدفاع الإسرائيليين الذين استخدموها التحول إلى شركة تأمين مختلفة.

كما نشرت "تشيك بوينت" تقريراً، في كانون الاول، أفاد بأن 141 شركة إسرائيلية تعرضت لهجمات إلكترونية في تشرين الثاني و137 شركة في تشرين الاول، وهو ارتفاع كبير في الهجمات.