اعتبرت عضو ​كتلة المستقبل​ النائبة ​رولا الطبش​ أن "فريق العهد أصر ليس فقط على التمادي في انتهاك الدستور وتكريس مفاهيم سلطوية غير دستورية، بل في خدمة طموحات رئاسية لدى الصهر، رئيس ​التيار الوطني الحر​ ​جبران باسيل​، تودي بالبلاد نحو الخراب".

وفي تصريح لصحيفة الأنباء الكويتية، لفتت الطبش الى أنه "أصبح واضحا أمام ال​لبنان​يين ما هي الجهة التي تعرقل تشكيل وتأليف الحكومة، وتمنع القيام بأي خطوات إصلاحية إنقاذية جدية. فقد أقر بذلك فريق العهد بإصراره على التعامل مع مفهوم السلطة من زاوية ​المحاصصة​ والزبائنية، فيما المطلوب اليوم الترفع عن الأنا، والتوجه لحكومة اختصاصيين مستقلين".

وشددت على أنه "لن يسمح رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​، بأن يقع البلد رهينة جانب سياسي واحد يعمل بما يتعارض والمصالح الوطنية اللبنانية، ففريق العهد يستبيح كل شيء، ويدفع بالبلد نحو الهاوية غير عابئ بأوجاع اللبنانيين ومأساتهم. وهنا تقع المسؤولية على كل الوطنيين الحقيقيين للوقوف أمام هذا المشروع، ومن هذا المنطلق، الحريري لن يعتذر".

ورأت الطبش ان "للولايات المتحدة بصراعها مع دول المنطقة، وتحديدا ​إيران​، أجندتها الخاصة، وكل من يرتضي أن يكون أداة بهذا الصراع، فليتحمل عواقبه، وعلينا كلبنانيين أن نحيد أنفسنا عن هذه الصراعات، فلا ناقة لنا فيها ولا جمل، ولنقف أمام مشاريع بعض الجهات اللبنانية بتحويل لبنان ساحة لهذا الصراع الإقليمي، وقد نجحوا بذلك، حتى الساعة".

واعتبرت أنه "لا يمكن إلا أن نزرع الأمل، فهذا من صلب إيماننا بالله، وثقتنا بهذا الوطن. لا ننكر بأن الظروف قاهرة جدا، إلا أن إرادة اللبنانيين اكبر من كل إحباط أو انهزام. نعم، الاوضاع سوداء، إلا أننا بتكاتفنا نضيء الطريق، ويجب إخراج لبنان من هذا المحور المدمر لهويته العربية ولاقتصاده وشعبه، وهو المحور الذي زج ​حزب الله​، كل لبنان فيه، ومذ ذاك، لم ير لبنان سوى الخراب والدمار والانهيار".