أفاد مراسل "​النشرة​" في ​النبطية​، بأنّ "​الكتيبة الإيطالية​ في "​اليونيفيل​" في قيادة القطاع الغربي ب​جنوب لبنان​، قدّمت هبةً عبارة عن 1600 لعبة لأطفال العائلات اللبنانيّة الّذين يواجهون أوضاعًا صعبة بسبب الأزمة السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة الّتي تمرّ بها البلاد، والّتي تفاقمت بسبب حالة الطوارئ الصحيّة الناتجة عن فيروس "كورونا".

وأوضح أنّه "قد تمّ شراء هذه الألعاب بتمويل من وزارة الدفاع الإيطالية، وتعبئتها في علب هدايا وتسليمها إلى متطوّعي "​كاريتاس​" في صور ورميش وإلى مدراء بعض المدارس في جنوب لبنان، الّذين سيوزّعونها بمناسبة الأعياد المقبلة".

في هذا الإطار، لفت قائد القطاع الغربي لليونيفيل العميد أندريا دي ستازيو، في اتصال بالفيديو مع رئيس "كاريتاس" رميش، إلى أنّ "هذه المبادرة الصغيرة تجاه الأطفال اللبنانيّين جعلتنا نشعر بأنّنا قريبون من أطفالنا، مع العلم أنّنا لا نستطيع احتضانهم في ​عيد الميلاد​ هذا العام"، مشيرًا إلى أنّها "لفتة ذات قيمة كبيرة، تُظهر قوّة تضامن الشعب الإيطالي". وشدّد على أنّ "حقّ اللعب هو أساسي لنمو الطفل وتطوّره، والمعترف به في اتفاقيّة ​الأمم المتحدة​ لحقوق الأطفال والمراهقين الّتي اعتمدَتها ​الجمعية العامة للأمم المتحدة​ في 20 تشرين الثاني 1989".