أشار نقيب الاطباء في ​بيروت​ شرف او شرف إلى أنه طلب "ربط اقتراح ازالة الدواء البديل (NS) من الوصفة الطبية الموحدة بالزامية استعمال هذه الوصفة، واعتماد الجينيريك وخصوصا اللبناني، ووضع كتيب بأدوية الجينيريك المعترف بها عالميا مع الحفاظ على الجودة والفعالية".

ولفت ابو شرف إلى أنه "لا يمانع ازالة الدواء البديل (NS) من الوصفة الطبية شرط وضع ضوابط لها عن طريق الالتزام باستعمال الوصفة الطبية الموحدة واستعمال الجينيريك اللبناني بالدرجة الاولى"، معرباً عن أسفه من أن "تتجزأ الامور بهذا الشكل بما يؤدي الى عواقب نحن في غنى عنها، وعوض حل المشاكل نخلق مشاكل اخرى".

كما طالب ​وزارة الصحة​ ونقابتي الصيادلة والاطباء "بوضع كتيب بأدوية الجينيريك في اقرب وقت"، مستغرباً "اقرار قانون تعديل مزاولة مهنة الصيدلة لاعتماد الادوية الجينيسية رغم الملاحظات العديدة عليه التي أبداها النائبان ​عاصم عراجي​ و​عناية عز الدين​، والتي كان من المفترض ان تناقش في ​لجنة الصحة النيابية​ صباح اليوم، بعد الاتصالات العديدة التي أجراها خلال عطلة الاسبوع بالنواب عراجي وعز الدين، و​فادي علامة​، ووزيرة الدفاع في حكومة تصريف الاعمال ​زينة عكر​، لطلب ربط الاقتراح بالزامية استعمال الوصفة الطبية الموحدة والجينيريك، لكن القانون صدر امس رغم ملاحظاتنا. عملنا ما علينا ان نعمله، ولكن يبدو ان العين بصيرة واليد قصيرة".