أشار المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية" التركي ​عمر جليك​ إلى "وجود بعض الدول داخل مجموعة ​مينسك​ وخارجها، تبدي استياء من استعادة ​أذربيجان​ لأراضيها"، موضحاً أن "تلك الدول تطلق تهديدات ضد باكو، وكأن الأخيرة دخلت إقليم ​كاراباخ​ بطريقة غير شرعية".

ولفت جليك إلى أن "​مجلس النواب​ البلجيكي دان أذربيجان وانتقد ​تركيا​، ورسالتنا إلى ​بلجيكا​ واضحة، نحن لا نعترف بهذه الإدانة والانتقادات"، معتبراً أن "القرار مثال واضح على أن مجلس النواب البلجيكي أداة للخطاب الأرميني الأحادي". وأكد أن "قرار الإدانة لن يعود بالنفع على علاقات بلجيكا مع تركيا وأذربيجان".

كما أوضح أن "الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ اقترح تشكيل منصة سداسية لتأسيس السلام في المنطقة، وأن هذا الاقتراح حظي بقبول الدول المعنية"، متنقداً "مواقف ​باريس​ التي تتعمد الوقوف ضدنا في ​سوريا​ و​ليبيا​ وشرق المتوسط وأذربيجان، هذا أمر خاطئ، وعلى ​فرنسا​ التحاور مع تركيا بدل الوقوف ضدها".

وانتقد جليك يريفان أيضاً، مفيداً بأن "المواقف العدوانية والمتطرفة ل​أرمينيا​ تقود البلاد إلى الهلاك، انظروا إلى رئيس الوزراء الأرميني كيف يُطرد من الكنيسة ويستقيل وزراؤه من حكومته".