أعلن الرئيس الأميركي المنتخب ​جو بايدن​ أنه سيطلب العام المقبل من ​الكونغرس​ التصويت على خطة جديدة لدعم ​الاقتصاد​ الأميركي المتضرر بشدة من وباء كوفيد-19، معبرا عن قناعته بإمكان التوصل إلى حل وسط مع المعارضة.

واعتبر بايدن في ​مؤتمر​ صحافي في ويلمينغتون أن الخطة التي تم التصويت عليها الاثنين والبالغة قيمتها 900 مليار ​دولار​ هي "خطوة أولى" لكنها لن تكون كافية. واضاف "الكونغرس قام بعمله هذا الاسبوع. واستطيع ومن واجبي أن اطلب منهم العمل مجددا العام المقبل".

ووافق الجمهوريون والديموقراطيون الاثنين على اجراءات تشمل خصوصا توزيع شيكات على العائلات الاكثر حاجة و​مساعدات​ للشركات الصغيرة و​المدارس​ واعانات بطالة اضافية.

لكن الرئيس المنتخب رأى ان هذا "ليس سوى خطوة اولى. لا يزال هناك الكثير للقيام به". وقال "علينا ان نعمل في شكل منسق بين الحزبين. بهذه الطريقة فقط لنتجاوز" ​الأزمة​، مستعيدا رسالته لتوحيد الصفوف بعد الانقسامات التي اثارتها اربعة اعوام من ولاية ​دونالد ترامب​.

لكنّ ترامب رفض مساء الثلاثاء حزمة التحفيز الاقتصادي البالغة نحو 900 مليار دولار التي اعتمدها الكونغرس، واصفا إياها بـ"العار"، ودعا خصوصا إلى زيادة مبلغ الشيكات المخصصة للعائلات.