أحيت مدينة ​بيت لحم​ قداس منتصف الليل الذي أقيم في ​كنيسة​ القديسة كاترينا بمدينة مهد ​المسيح​، وذلك احتفالا ب​عيد الميلاد​ المجيد للطوائف التي تسير حسب التقويم الغربي. واقتصر القداس هذا العام على أعداد محدودة من المشاركين وسط ظروف استثنائية فرضت إجراء الطقوس والاحتفالات بالعيد وفق إجراءات وتدابير وقائية صحية للمحافظة على ​سلامة​ المحتفلين من تفشي ​فيروس كورونا​.

ولم تستقبل مدينة ​السلام​ حجاجها كالمعتاد التزاما بإجراءات البروتوكول الصحي الذي فرضته الجائحة على المدينة بشكل خاص والأراضي الفلسطينية بشكل عام .

وقدم بطريرك ​القدس​ للاتين بييرباتيستا بيتسابالا، عظة عيد الميلاد المجيد تحدث فيها عن جائحة كورونا، وقال: إننا نشعر جميعًا أننا نسير في ظلام، مُتعَبِين، مُرهَقيِن، مظلومين، وقد طال علينا الزمن، تحت نيرِ هذا الوباء الثقيل الذي يُعيقُ حياتَنا ويَشُلُّ العَلاقاتِ بينَنا، ويَزيدُ صعوبةً وضعنا السياسيّ والاقتصاديَ والثقافيَ والاجتماعيّ كلَّه.

وأضاف، نسأل الله القدير أن يَهزِمَ المرضَ والشرَّ والموتَ، وأن يمنحنا أيامًا سعيدة وهادئة. وأشار، في هذه الليلة لا نريد ولا يمكننا أن ننسى الحزن والقلق اللذين يسيطران على قلب ​العالم​. حتى هنا في الأرض المقدسة لسنا استثناء. نحن نعيش في أرض دَعوَتُها أن يكون فيها تعددية وانفتاح على العالم، لكننا نشهد باستمرار مواقف معاكسة.