أفاد مراسل "​النشرة​" في النبطية بأن "مظاهر الزينة واشجار الميلاد غابت عن منطقة النبطية لكن أقيمت قداديس ​عيد الميلاد​ وسط تدابير وإجراءات للجيش و​القوى الأمنية​ في الكنائس والاديرة والتي ركزت على الوحدة الوطنية ومتانة العيش المشترك في المنطقة".

وفي هذا الاطار ترأس رئيس دير مار انطونيوس في النبطية الاب الدكتور سليم نمور قداس العيد في قاعة البطريرك الماروني ماربشارة بطرس الراعي في الدير بحضور حشد من المؤمنين مع اعتماد التدابير والإجراءات الوقائية من تفشي فايروس ​كورونا​ .

والقى الاب نمور عظة ركز فيها على اختراف الاخر لان أبواب السماء مفتوحة لكل الناس لان شمس ​المسيح​ تشرق على الاخيار والاشراف ، وشمسه لكل الناس ، المواطن ال​لبنان​ي يجب ان يعرف نفسه ان مخدر ، داعيا الى وقفة ضمير وان يقف المواطن مع أخيه المواطن ، متسائلا ماذا فعلنا بوطن ​الأرز​ الوطن وهو وقف لله ووطنا نهائيا لجميع أبنائه مسيحيين ومسلمين .

وتابع :"ايها المواطن لا يفيدك الحزب ولا الزعيم ولا الطائفة ولا المذهب ، وحده ايمانك بالوطن يفيدك هذا الوطن الذي وجد في الشرق ايقونة توضع على صدر كل مشرقي ، في عيد الميلاد نحن بحاجة الى وقفة ضمير وان نعود الى الذات لبناء الوطن الوطن الذي يستوعب كل أبنائه ​المهاجرين​ من المثقفين وغيرهم ، علينا ان نقف وقفة ضمير"، داعيا "الجميع مسلمين ومسيحيين الى التوبة الى الله الذي ارسل لنا إشارة هي كورونا ، يجب ان نتوب الى الله والى بعضنا البعض وكلنا أخطأنا ويجب ان نستغفر الله حتى نستأهل نعم السماء في عيد الميلاد" .

وشدد الاب نمور على لغة ​المحبة​ في الميلاد لان المسيح محبة وعلى أهمية التعايش الإسلامي – المسيحي الذي هو خشبة الخلاص للبنان من ازماته الاقتصادية والسياسية والمعيشية ، مؤكدا ان ​مدينة النبطية​ ارقى مدينة لبنانية يقابل فيها الهلال الصليب مما تتجسد المحبة وتقوى لغة العيش المشترك لغة التقارب بين الأخ واخيه التي تبقى جسر المحبة بين اللبنانيين .

وفي ​بلدة الكفور​ ترأس خوري الرعية قداس الميلاد في ​كنيسة​ البلدة والقى عظة شدد فيها على معاني الميلاد وعلى الوحدة الوطنية والعيش المشترك وعلى نهوض لبنان من أزماته المتعددة ، داعيا للالفة بين أبناء الوطن .

وأقيمت قداديس مماثلة في ​جرجوع​ و​بفروة​ وبلدات النبطية سط إجراءات امنية وتم اعتماد ​الوقاية​ والتباعد الاجتماعي داخل الكنائس منعا لتفشي وباء كورونا .

هذا وزار منسق التيار في النبطية خالد مكة رئيس دير مار انطونيوس في النبطية الفوقا الاب سليم نمور وقدم له التهاني بمناسبة الميلاد.

كما تلقى الاب نمور اتصالات مهنئة من نواب النبطية.