افاد ​المرصد السوري لحقوق الإنسان​ عن مقتل ستة مقاتلين من المجموعات الإيرانية في الهجوم الصاروخي الإسرائيلي في ​سوريا​، قبيل فجر اليوم الجمعة. وذكر المرصد أن جميع القتلى مسلّحون غير سوريين يقاتلون إلى جانب قوات ​النظام السوري​.

وشنّ ​الجيش الإسرائيلي​ بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة هجومًا على منطقة مصياف وسط سوريا، بحسب ما أعلنت وكالة "سانا" التابعة للنظام السوري. وذكرت الوكالة انه عند ​الساعة​ الواحدة أن الدفاعات الجويّة تتصّدى لعدوان إسرائيلي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عددا من ال​صواريخ​ الإسرائيلية دمّرت مستودعات ومراكز ضمن البحوث العلمية "معامل الدفاع"، تتمركز فيها مجموعات إيرانية. ورصد المرصد توجه سيارات الإسعاف إلى المنطقة العسكرية، وسط معلومات مؤكدة عن وجود خسائر بشرية.

وبحسب المرصد، فإن القصف الإسرائيلي استهدف مراكز عسكرية لقوات النظام والمجموعات الإيرانية تقع غرب مدينة مصياف في ​ريف حماة​، والتي تتواجد فيها مجموعات إيرانية من جنسيات سورية وغير سورية، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر حتى الآن.

وأضاف المرصد أنه يتواجد في منطقة مصياف مركز لتطوير صواريخ متوسطة المدى، في قرية الزاوي، ومعسكر الطلائع في قرية الشيخ غضبان في ريف مصياف.