افاد مراسل ​النشرة​ في صيدا، ان متروبوليت صيدا وصور و​مرجعيون​ و​راشيا الوادي​ للروم الأرثوذكس ​المطران الياس كفوري​ ترأس قداس ​الميلاد​ في ​كنيسة مار نقولا​ في ​صيدا القديمة​ يعاونه كاهن رعية صيدا الأب جوزيف خوري ولفيف من الكهنة، بحضور جمع من المؤمنين وفي ظل التزام اجراءات ​الوقاية​ من ​فيروس كورونا​ .

وفي عظة الميلاد أكد المطران كفوري "اننا نصلي في هذا العيد المبارك من أجل المشردين و​ضحايا​ الحروب وخاصة ضحايا الزلزال الذي هز بيروت في الرابع من آب الماضي . نصلي من اجل راحة أنفس الضحايا ومن اجل مؤازرة الذين فقدوا احباءهم او خسروا بيوتهم او اصبحوا معوقين بسبب الانفجار سائلين الرب ان يتحنن عليهم وان يحنن قلوب المسؤولين ليقوموا بواجبهم الانساني والوطني تجاههم . ونطلب الى الله في هذا العيد ان يعيد لنا بسلام اخوينا المطرانين بولس ويوحنا مطراني حلب المخطوفين وسائر المخدوفين والمحتجزين ظلما الى بيوتهم وعائلاتهم وان يحل ​السلام​ في ​العالم​".

وفي تصريح له بعد القداس توجه المطران كفوري "الى المسؤولين في هذا البلد على كل المستويات ان يهتموا بالشعب الجائع والمسحوق والذي يفتش عن بصيص نور لكي يعيش بكرامة هو واولاده "، متمنيا "تشكل ​الحكومة​ باسرع وقت ممكن لكي تكون حكومة مسؤولة تؤمن حاجات الشعب، فلا يجوز ان نستمر بالفراغ ، يجب ان تشكل الحكومة لكي تتحمل مسؤولياتها باسرع وقت".