أعرب "​الحزب السوري القومي الإجتماعي​"، عن إدانته "العمل الهمجي الّذي قامت به زمرة من الأفراد في ​بحنين​ - ​المنية​ بشمال ​لبنان​، بإحراق مئات الخيم لأبناء شعبنا ​النازحين​".

وأعلن في بيان، "استنفار كامل قدراته في منفذية ​طرابلس​ ومديريّة المنية ومكاتبه وبيوت القوميّين الاجتماعيّين، ووضعها في خدمة أهلنا النازحين من مخيم بحنين"، وحثَّهم على "الاتصال بناموس مديرية المنية فراس صبحية، على الرقم 70298189، للعمل على تلبية حاجاتهم فورًا".

وشدّد الحزب على أنّ "هذا العمل الدنيء بإحراق خيم النازحين، يحتّم مواجهة أمراض الكيانيّة والعنصريّة والثأر الّتي يعاني منها مجتمعنا، والّتي تُنتج هذا النوع من السلوك وتعبّر عن حالة تفلّت اجتماعي خطيرة. وهذا الحادث لا يعكس قيم أبناء عائلة المير الكريمة، الّتي ينحدر منها العديد من القوميّين، بل عن سلوك فردي موتور ومشبوه لمجموعة من الأشخاص". ودعا ​القوى الأمنية​ إلى "توقيف الفاعلين لكي ينالوا القصاص القضائي المناسب، ووأد أي فتنة بين أبناء الشعب الواحد"، محمّلًا المسؤوليّة إلى القوى السياسيّة في ​الشمال​، "الّتي شجّعت النازحين في الماضي على الانتقال إلى لبنان".

وركّز على أنّ "ما حصل في المنية، يؤكّد ضرورة وقف التلكؤ الرسمي بكلّ وجوهه في معالجة أزمة النازحين، عبر التنسيق الكامل مع ​الحكومة السورية​ ودعم جهود ​الأمن العام اللبناني​، والسير فورًا بالمبادرة الروسيّة لإعادة النازحين وعدم عرقلتها، خضوعًا للضغوط والأهواء الغربيّة الّتي تسعى إلى توطين النازحين في لبنان لأهداف سياسيّة هدّامة".