أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "ليل 17- 18 كانون الأوّل 2020، أقدم مجهول على سرقة مبلغ 7990 دولارًا أميركيًّا و1,300,000 ليرة لبنانية من مؤسّسة لبيع الأدوات الكهربائية في ​قضاء صور​"، موضحةً أنّ "على الفور، باشرت دورية من ​مفرزة استقصاء الجنوب​ في وحدة الدرك الإقليمي بالتحريات، للتوصّل إلى كشف الفاعل وتوقيفه".

ولفتت في بلاغ، إلى أنّ "نتيجةً للتحقيقات، تمّ الاشتباه بشخص من الجنسيّة ​السودان​يّة، كان يعمل في المحل المذكور، ويُدعى: "أ. م." (مواليد عام 1991)، الّذي تبيّن أنّه متوارٍ عن الأنظار"، مشيرةً إلى أنّ "من خلال المتابعة والاستقصاءات، تبيّن أنه نزيل أحد فنادق بلدة ​الحازمية​ - ​بعبدا​، حيث تمّ توقيفه بالتنسيق مع ​مفرزة استقصاء جبل لبنان​".

وذكرت المديرية أنّ "بالتحقيق معه، اعترف بقيامه بالسرقة، وأنّه أَنفق المبلغ بالعملة اللبنانية على بعض المشتريات، في حين سلّم المبلغ بالعملة الأميركية إلى أحد مواطنيه بهدف تحويله إلى السودان، وقد تمّ استعادته قبل أن يقوم الأخير بتحويله، وأُعيد إلى مالكه". وأفادت بأنّ "الموقوف أودع مخفر المخيّمات، للتوسّع بالتحقيق معه، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص".